محادثات رسمية بين ميقاتي والرئيس القبرصي

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليدس في السراي الحكومي، في زيارة رسمية ليوم واحد.

وأقيم للرئيس الضيف استقبال رسمي في باحة السراي، فعزف أولا النشيد الوطني القبرصي ثم النشيد اللبناني، بعدها استعرض الرئيسان ثلة من الحرس الحكومي، ثم صافحا الوفدين القبرصي واللبناني.
بعد ذلك انتقل الرئيسان إلى مكتب ميقاتي حيث عقدا اجتماعا ثنائيا سيليه اجتماع موسّع يضم أعضاء الوفدين اللبناني والقبرصي.

وشارك في المحادثات عن الجانب اللبناني وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، سفيرة لبنان في قبرص كلود الحجل، قائد الجيش العماد جوزف عون، المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، المدير  العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، المدير العام للأمن العام بالانابة اللواء الياس البيسري، مستشارة وزارة الخارجية والمغتربين فرح الخطيب ومستشار الرئيس ميقاتي زياد ميقاتي. واعتذر عن عدم المشاركة في الاجتماع وزير الدفاع الوطني موريس سليم.

وشارك في المحادثات عن الجانب القبرصي وزير الخارجية كوستاندينوس كومبوس، وزير الداخلية كوستانتينوس يوانو، سفيرة قبرص في لبنان ماريا حاجي تيودوسيو، الناطق باسم الحكومة كوستانتينوس ليتمبيوتيس، قائد الجيش القبرصي الجنرال جورج تسيتسيكوستاس.

وكان الرئيس القبرصي وصل إلى مطار صباحا، وكان في استقباله في المطار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي. ومن هناك انتقلا إلى السراي.

Don't miss a post!

Subscribe for free and be the first to be notified of updates.