Latest News
- رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح يستقبل رئيس بلدية بيروت ضمن سلسلة الجولات التي يقوم بها المهندس زيدان على الجمعيات الفاعلة في بيروت
- الرئيس عون لـCNN: في ما خص اتفاق سلام فنحن جزء من المبادرة العربية وملتزمون بها وعلى إسرائيل اظهار الرغبة بانهاء الحرب
- سموتريتش يقترح معادلة “إسقاط عشرات المباني في الضاحية مقابل كل صاروخ إيراني”
- تضرر مصنع للبتروكيماويات في إيران جراء ضربة إسرائيلية
- ترامب ينفجر غضبا ويهاجم المذيعة ويغادر
- النائب بدر: بكل معاني الفخر والاعتزاز تزف بيروت ابنها العميد الشهيد وسام صبرا ..
- الحجار: الدولة اللبنانية ماضية في جهودِها لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمَّ التوصل إليهِ وضمان استمراره
- طلاب AUST يحققون المركز الثاني عالميًا في المسابقة العالمية لهواوي لتقنيات المعلومات والاتصالات في الصين
- بعد الحديث عن إشكال ومنصات صواريخ.. بيان لرئيس بلدية البيسارية
- الحجار مستقبلًا رئيس بلدية الخيام: بلدة الخيام دفعت ثمنا كبيرا خلال هذه الحرب … لا ملاذ للبنانيين إلا الدولة ومؤسساتها

عارض رئيس جمعية “نورج” الدكتور فؤاد أبو ناضر فكرة أن “تتموّل الدولة من احتياطي مصرف لبنان بالدولار الأميركي، لأنه يمثل آخر دولارات المودعين، ولأن هذا التمويل غير قانوني إستنادا إلى المادة ٩١ من قانون النقد والتسليف التي لا تلحظ إلا تمويلاً استثنائياً بالليرة اللبنانية الذي ينتج تضخماً مفرطاً”.
وقال في بيان: “إذا كان حاكم مصرف لبنان بالانابة يرفض تمويل الدولة، فإنه يلزمها بذلك إجراء الإصلاحات الضرورية المطلوبة، ومفاوضة صندوق النقد الدولي بشفافية وموضوعية. وتضطر أيضاً الى منع التهريب والتهرّب الضريبي، وتفعيل جباية الضرائب والرسوم، وتخصيصها لدفع رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام، بدل فرض ضرائب جديدة على الناس وأصحاب العمل”.وأعلن أن “ذلك لن يحصل ولن يتعزّز هذا المفهوم إلا بإقرار المناطقية”.
أضاف: “كما على وزير المالية واجب اطلاع اللبنانيين على نتائج التحقيق الجنائي المالي المتعلق بمصرف لبنان، لأن من شأن ذلك أن يكشف كيفية هدر المسؤولين الفاسدين في الدولة مليارات الدولارات المختلسة، ومليارات الدولارات الأخرى المحوّلة بطرق غير قانونية إلى الخارج”.