تقرير ملكي يكشف عن الدخل السنوي للأمير وليام

تلقى الأمير وليام حوالي 30 مليون دولار من دخله السنوي الأول الكامل من دوقية كورنوال، وهو اللقب والعقار الذي ورثه عندما اعتلى والده، الملك تشارلز الثالث، العرش.

وفي هذا السياق، نشرت دوقية كورنوال تقريرها السنوي اليوم في 24 تموز، كاشفة عن فائض كبير قدره 23.6 مليون جنيه إسترليني (30.4 مليون دولار) للسنة المالية 2023-2024، وهي السنة الأولى الكاملة للأمير وليام كدوق كورنوال.

ويغطي هذا المبلغ النفقات الرسمية والخيرية والخاصة للأمير وليام وكيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة، إذ إنه بصفته عضوًا عاملًا في العائلة المالكة، لا يتلقى أمير ويلز البالغ من العمر 42 عامًا، دخلًا تقليديًا، بل بدلاً من ذلك، تغطي دوقية كورنوال بشكل كبير نفقاته السنوية.

من المعروف أن الأمير وليام يدفع ضريبة الدخل على الدخل الكامل الذي يتلقاه من دوقية كورنوال، بعد خصم نفقات الأسرة التي لم يتم تحديدها.

ودوقية كورنوال هي عقار أنشأه الملك إدوارد الثالث عام 1337 لتوفير الأموال لوريث العرش. يمتد هذا العقار الواسع، الذي تزيد قيمته عن مليار دولار، على مساحة 130 ألف فدان عبر 23 مقاطعة في إنكلترا وويلز، ويشمل الأراضي والمزارع والمنازل والأصول الأخرى الخاصة بدعم الوريث وأسرته.

 

Don't miss a post!

Subscribe for free and be the first to be notified of updates.