إلى محبّي السياحة والمغامرات… الشّوف ينتظركم!

كتبت رينه أبي نادر في موقع mtv:

تكثُر الوجهات السياحيّة في لبنان وتتميّز بتنوّعها. فكلّ منطقة تختلف عن الأخرى من نواحٍ متعدّدة، لكن، يبقى لمنطقة الشّوف، رونقها الخاصّ. فإلى جانب تميّز أهلها بحسن الضّيافة، تتمايز عن مناطق أخرى من خلال حماية البيئة والحفاظ على الطّبيعة، ويومٌ واحدٌ في الشّوف يُعيدكم إلى الحياة وأساسها. 

يُشير مدير محميّة أرز الشّوف نزار هاني إلى أنّ الشّوف منطقة واسعة، ويمكنكم زيارة محميّة الأرز فيها، بالإضافة إلى المعالم الأثريّة والتّراثيّة في قرى وبلدات عدّة، لا سيّما في بيت الدّين ودير القمر، وزيارة الأنهار الرّائعة في الباروك وبعقلين والجاهليّة، كما يُمكنكم ارتياد البحر في الجيّة والدّامور.
ويُضيف في حديث لموقع mtv: “يُمكن لروّاد المنطقة أن يشاركوا في المهرجانات المحلّيّة أيضاً، فهناك أكثر من 35 مهرجاناً محليّاً ستشهدها البلدات المحيطة بالمحميّة، حيث يُسلَط الضّوء على التّراث والتّقاليد وتُسوَّق المنتجات المحلّيّة”.
ما النّشاطات التي تستفيد منها في محميّة أرز الشّوف؟ تشمل النّشاطات ممارسة رياضة المشي، وقيادة الدّرّاجة الهوائيّة، بالإضافة إلى زيارة أسواق المزارعين حيث المحاصيل والمنتجات الطّبيعيّة”.
وفي جديد النّشاطات، الـ Paragliding في الباروك، والـ Safari في المحميّة وفي البلدات المحيطة بها، من خلال سيّارات مُجهّزة، كما ستشهد المحميّة “مهرجان اليوغا” من أجل الاسترخاء والتمتّع بالطّبيعة، وفق ما يكشف هاني.
وبعد أرز الشّوف، يُمكنكم التوّجه إلى المختارة لزيارة قصر المختارة، والدّرب الشّهير الموجود في وادي نهر الباروك حيث الجسر القديم والمعالم الرّائعة.

لا تفوّتوا مشواراً من العمر إلى منطقة سيُبهركم سحرها بكلّ تأكيد، ولن تندموا على زيارتها، فزيارة الشّوف كفيلة بأن تمنحكم شعور الرّاحة كي تنسوا همومكم في بلدنا المُثقل بالأزمات.

 

Don't miss a post!

Subscribe for free and be the first to be notified of updates.