رضا: إسرائيل تسرق اعضاء جثث الشهداء في غزة منتهكة اتفاقية جنيف الاولى

أعلن رئيس” التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” وممثل الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية الدولية في لبنان البرفسور رائف رضا، في تصريح، “ان العدو الصهيوني  يعمل على تحطيم القبور ونبشها في غزة وسرقة الجثث وبخاصة حديثو الوفاة تمهيدا لسرقة  اعضائها، منتهكا حرمة الموتى والمادة 17 من اتفاقية جنيف الأولى التي نصت  على احترام الموتى وعدم نبش القبور  والاعتداء على الموتى”.

واكد ان هذا الامر “يعد جريمة حرب تضاف إلى تاريخه الأسود، إذ انه لا يكتفي بالابادة الجماعية في غزة بل انه يلاحق الموتى في قبورهم ويترصد حديثي الوفاة ليقوم بانتزاع  اعضائهم  ومنها الجلد تحت ذرائع انه يبحث عن بعض جثث اسراه، مدعيا انه سيعمل على اخد DNA . وبعدما يقوم بهذه السرقة يرمي الجثث في أماكن أخرى. وقد سلم منذ مدة الصليب الاحمر الدولي جثثا مشوهة بلا أعضاء  الى مدير مستشفى  يوسف النجار في جنوب غزة.

وختم: “نتساءل كيف يستلم الصليب  الاحمر الدولي في غزة جثث هؤلاء الشهداء دون التحقق من أسماء اصحابها والمكان الذي سرقت منه والكشف عليها كما ينص القانون الطبي. فهذه مسؤولية المنظمات الصحية والانسانية لتوثيق ما يجري الى المحكمه الجنائية الدولية”.

Don't miss a post!

Subscribe for free and be the first to be notified of updates.