حملة “الصحة حق وكرامة”: لوقف المجازر بحق المدنيين والمؤسسات الصحية في غزة

أصدرت “الهيئة الوطنية الصحية- حملة الصحة حق وكرامة ” بيانا نددت فيه “بإجرام العدو الاسرائيلي والمجازر التي ينفذها في غزة والتي أكثر ما تستهدف المدنيين، وخاصة الأطفال، كما القطاع الصحي من مستشفيات ومراكز صحية وسيارات إسعاف ودفاع مدني، بعد حرمانها من الماء والدواء والكهرباء والوقود، والتهديد المتواصل بإخلائها من عامليها الصحيين والمرضى”.

 

وتابعت: “هذه الجرائم المدعومة والمباركة من دعاة وحماة الديمقراطية وحقوق الإنسان، خاصة الحق في الصحة لا في القتل، تلك الشعارات التي اثبتت زيفها منذ ولادتها حيث لم تطبق خارج دولها الغربية إلا خدمة لمصالحها وكيانها الصهيوني المدلل، راعي وحامي مصالحها في المنطقة”.

 

وتساءلت: “هل قتل المرضى بالمستشفيات بالمباشر أو بحرمانهم من سبل العلاج كما المسعفين، يترجم هذه الشعارات التي لا تبهر إلا الساذج او المنحرف الانتماء؟ ولماذا يحق لإسرائيل التمرد ورفض كافة القرارات الدولية ورميها في سلة المهملات ويحرم شعب فلسطين من المطالبة بحقه؟”.

 

وختمت الحملة مطالبة ب”وقف المجازر بحق المدنيين والمؤسسات الصحية التي لن تنتج إلا المزيد من الفتيان الأبطال في فلسطين لمواجهة الاحتلال والظلم والطغيان، فالحق يعلو ولا يُعلى عليه”.

 

Don't miss a post!

Subscribe for free and be the first to be notified of updates.