Latest News
- رئيس بلدية بيروت المهندس إبراهيم زيدان” يستقبل رئيس مجلس الإنماء والإعمار … والبحث في التجهيزات الجارية لإطلاق مناقصة كبرى لأعمال البنية التحتية في العاصمة بيروت
- ترامب: سندرس ما إذا كان بإمكاننا إصلاح الوضع في لبنان
- وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح يزور المركز الفرنسي في بيروت … والبحث في سُبُل التعاون الثقافي في الميادين المشتركة بين الجمعية والمركز
- رئيس الحكومة عن الامتحانات الرسمية: سنتمهل في اتخاذ أي قرار نهائي ريثما يتبين إن كان إعلان وقف النار سيطبق فعلا
- الرئيس بري أشاد بمذكرة التفاهم الايرانية – الأميركية: نشكر اصرارهما على تضمينها بندا أساسيا وملزما لوقف العدوان على لبنان
- بعد التوصل لاتفاق بين ايران واميركا … بيان إيراني: انتهاء الحرب على كل الجبهات، بما فيها لبنان!
- اتفاق بين ايران واميركا … ولبنان ضمن الاتفاق!
- سموتريتش وبن غفير يدعوان إلى تنفيذ “معادلة الضاحية” واستهداف مبانٍ في بيروت
- تفاؤل إيراني أميركي بشأن اتفاق صار “أقرب من أي وقت مضى”
- بمساعدة وزارة الداخلية السعودية … ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون معدة للتهريب في منطقة الجية وتوقيف الرأس المدبر

غرد النائب فؤاد مخزومي عبر “تويتر”: “إن استخدام احتياطي مصرف لبنان لتمويل نفقات الحكومة ومصاريفها بالدولار وليس بالليرة اللبنانية هو إجراء خطير وخاطئ ومخالف لقانون النقد والتسليف، وكان يمكن للحكومة استبداله بإجراءات إصلاحية تتعلق بالسياسة المالية العامة، إضافة إلى قيام هذه الوزارة بواجباتها ومهماتها عبر تحصيل الضرائب والرسوم من الأملاك البحرية، إضافة إلى ضبط المعابر غير الشرعية وإقفالها ووضع حد للتهرب الضريبي، واستيفاء الرسوم المخصصة للأملاك البحرية. فهذه الحكومة التي وظفت عشوائيًا عددا كبيرا من الموظفين في وزارة المالية، الذين لا يقومون بواجبات الجباية وتحصيل الضرائب، والتي تريد الاقتراض من مصرف لبنان بالدولار وبأموال ستذهب إلى بنود نفقات الدولة، فيما المطلوب اليوم تحسين مالية الدولة وترشيد إنفاق الدولارات وحماية الإيرادات الضريبية من التضخم”.