Latest News
- النائب بدر: بكل معاني الفخر والاعتزاز تزف بيروت ابنها العميد الشهيد وسام صبرا ..
- الحجار: الدولة اللبنانية ماضية في جهودِها لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمَّ التوصل إليهِ وضمان استمراره
- طلاب AUST يحققون المركز الثاني عالميًا في المسابقة العالمية لهواوي لتقنيات المعلومات والاتصالات في الصين
- بعد الحديث عن إشكال ومنصات صواريخ.. بيان لرئيس بلدية البيسارية
- الحجار مستقبلًا رئيس بلدية الخيام: بلدة الخيام دفعت ثمنا كبيرا خلال هذه الحرب … لا ملاذ للبنانيين إلا الدولة ومؤسساتها
- الحجار يخُصّص اجتماعا للبحث في التحضيرات المرتبطة بتشغيل مطار الرئيس رينيه معوض – القليعات
- في إطار الزيارات التي تقوم بها هيئة فعاليات المجتمع المدني في مدينة بيروت … وفد من الهيئة الإدارية ورؤساء المجموعات يزور الراعي
- الاتحاد الأوروبي اقرّ حزمة دعم للجيش اللبناني بقيمة 100 مليون يورو
- بمشاركة أكثر من خمسين دولة من مختلف أنحاء العالم … المنتخب اللبناني للجامعات للمواي تاي يشارك في بطولة العالم للجامعات التي تستضيفها البرازيل
- بيان لبناني أميركي اسرائيلي مشترك: الاتفاق على وقف لاطلاق النار واخلاء عناصر حزب الله

هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية والدفاع السابق المحامي الياس المر الجيش في عيده ال ٧٨، وقال في بيان: “لا يسعني في هذه المناسبة العظيمة، الا ان انوه بصمود هذه المؤسسة الوطنية العريقة في كل الظروف والمحن وتضحيات قيادتها وضباطها ورتبائها وعناصرها الشجعان الذين كرّسوا حياتهم لحماية وطننا العزيز”.
وأكد أن “الجيش اللبناني كان ولا يزال رمزًا للقوة والصمود والوحدة، يقف حارسًا ثابتًا لسيادتنا وحماية مواطنينا. على مدى تاريخه العريق، واجه الجيش اللبناني تحديات كثيرة وأظهر شجاعة وتفاني رائعين في أوقات الصعاب. في هذا اليوم، دعونا كلبنانيين جميعا نجدد التزامنا بجيش لبناني قوي وقادر ومحترف – مؤسسة تقف كمصباح أمل واستقرار في وطننا، وليكن دعمنا حقيقيا للجيش في هذه المرحلة المؤلمة من تاريخ بلدنا لأنه يشكل درع الأمان والاستقرار”.
اضاف: “واذ نحتفل بهذه الذكرى، دعونا أيضًا نتذكر أولئك الذين قدموا التضحيات الكبرى من شهداء وجرحى على مذبح الواجب. ستظل تضحياتهم وذكراهم خالدة في قلوبنا، وسيستمر إرثهم في إلهام الأجيال المقبلة من الرجال والنساء الشجعان الذين يرتدون بفخر لباس الجيش اللبناني”.
وختم: “نهنئ مرة أخرى اللبنانيين بجيشهم الابي، ونسأل الله أن يلهمنا جميعا للعمل من اجل بناء مستقبل أكثر إشراقًا وأمانًا للبنان الحبيب”.