Latest News
- رئيس بلدية بيروت المهندس إبراهيم زيدان” يستقبل رئيس مجلس الإنماء والإعمار … والبحث في التجهيزات الجارية لإطلاق مناقصة كبرى لأعمال البنية التحتية في العاصمة بيروت
- ترامب: سندرس ما إذا كان بإمكاننا إصلاح الوضع في لبنان
- وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح يزور المركز الفرنسي في بيروت … والبحث في سُبُل التعاون الثقافي في الميادين المشتركة بين الجمعية والمركز
- رئيس الحكومة عن الامتحانات الرسمية: سنتمهل في اتخاذ أي قرار نهائي ريثما يتبين إن كان إعلان وقف النار سيطبق فعلا
- الرئيس بري أشاد بمذكرة التفاهم الايرانية – الأميركية: نشكر اصرارهما على تضمينها بندا أساسيا وملزما لوقف العدوان على لبنان
- بعد التوصل لاتفاق بين ايران واميركا … بيان إيراني: انتهاء الحرب على كل الجبهات، بما فيها لبنان!
- اتفاق بين ايران واميركا … ولبنان ضمن الاتفاق!
- سموتريتش وبن غفير يدعوان إلى تنفيذ “معادلة الضاحية” واستهداف مبانٍ في بيروت
- تفاؤل إيراني أميركي بشأن اتفاق صار “أقرب من أي وقت مضى”
- بمساعدة وزارة الداخلية السعودية … ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون معدة للتهريب في منطقة الجية وتوقيف الرأس المدبر

وطنية – حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة من أنها قد تسقط طائرات التجسس الأميركية إذا انتهكت المجال الجوي للبلاد.
جاء ذلك في بيان صدر اليوم عن الممثل الرسمي لوزارة الدفاع في كوريا الديمقراطية ونقلته وكالة “تاس”، توعد خلاله أن “الولايات المتحدة ستدفع ثمنا باهظا لاستطلاعها الجوي الاستفزازي الذي يتم تنفيذه بشراسة مع اقتحام مجالنا الجوي دون إخطار. وليس هناك ما يضمن عدم وقوع أحداث مروعة، مثل تدمير طائرة استطلاع استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأميركية فوق البحر الشرقي (بحر اليابان)”.
وأشار ممثل عن وزارة الدفاع في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى أنه “في أوائل تموز، حلقت طائرات استطلاع أميركية من طراز RC-135 وU-2S، بالإضافة إلى طائرة مسيرة من طراز RQ-4B Global Hawk، فوق شبه الجزيرة الكورية، خصوصا في الفترة من 2 إلى 9 تموز”، حيث تم تسجيل حالات انتهاك للمجال الجوي الكوري الشمالي من قبل طائرة أميركية”.
ولفت إلى أنه “في الوقت الحالي، نظهر أقصى درجات الصبر وضبط النفس، لكن هناك حدودا لكل شيء. يجب أن تتوقف الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها الولايات المتحدة على الفور”.