Latest News
- رئيس بلدية بيروت المهندس إبراهيم زيدان” يستقبل رئيس مجلس الإنماء والإعمار … والبحث في التجهيزات الجارية لإطلاق مناقصة كبرى لأعمال البنية التحتية في العاصمة بيروت
- ترامب: سندرس ما إذا كان بإمكاننا إصلاح الوضع في لبنان
- وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح يزور المركز الفرنسي في بيروت … والبحث في سُبُل التعاون الثقافي في الميادين المشتركة بين الجمعية والمركز
- رئيس الحكومة عن الامتحانات الرسمية: سنتمهل في اتخاذ أي قرار نهائي ريثما يتبين إن كان إعلان وقف النار سيطبق فعلا
- الرئيس بري أشاد بمذكرة التفاهم الايرانية – الأميركية: نشكر اصرارهما على تضمينها بندا أساسيا وملزما لوقف العدوان على لبنان
- بعد التوصل لاتفاق بين ايران واميركا … بيان إيراني: انتهاء الحرب على كل الجبهات، بما فيها لبنان!
- اتفاق بين ايران واميركا … ولبنان ضمن الاتفاق!
- سموتريتش وبن غفير يدعوان إلى تنفيذ “معادلة الضاحية” واستهداف مبانٍ في بيروت
- تفاؤل إيراني أميركي بشأن اتفاق صار “أقرب من أي وقت مضى”
- بمساعدة وزارة الداخلية السعودية … ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون معدة للتهريب في منطقة الجية وتوقيف الرأس المدبر

وطنية – استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة، نقيب المحررين جوزيف القصيفي، يرافقه نائب النقيب صلاح تقي الدين وأمين الصندوق علي يوسف.
أشار القصيفي إثر اللقاء، الى أن “البحث تركز على نقطتين: إعادة إدراج المساعدة التي كانت تقدمها الدولة عبر موازنة وزارة الاعلام لنقابة المحررين، وهي مساعدة حيوية وأساسية، لكي تستطيع النقابة بأن تقوم بعملها وتنهض بنفقاتها الادارية والاجتماعية. طلبنا من وزير الاعلام بإلحاح، بأن يعمل بكل الوسائل على ادراج هذه المساعدة التي حذفت في السنوات الاخيرة بسبب الضائقة الاجتماعية”.
ولفت القصيفي الى ان المكاري “وعد خيرا، وهو سيقوم بالاتصالات المناسبة مع المراجع المعنية، لأن هذه المساعدة التي كانت تنفق للنقابة منذ اربعينيات القرن المنصرم، كانت الوسيلة الوحيدة التي تؤكد دور النقابة المستقل، غير المرتبط إلا بالوطن والوطن فقط”.
وقال: “بحثنا مع الوزير المكاري في موضوع التنسيق ضمن فعاليات بيروت عاصمة للاعلام العربي، وذلك من خلال تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الاعلام والثقافة ونقابتي الصحافة والمحررين، من اجل إحياء فعاليات جديدة وحديثة ومعبرة، تتجاوب مع العنوان العريض الذي ختصت به الجامعة العربية لبنان، بجعل عاصمته عاصمة الصحافة العربية”.
وختم: “تلقف معاليه هذا الاقتراح، وسوف نبدأ بالعمل بشكل جاد ومتواصل، من اجل وضع برنامج من اجل هذه الفعاليات، على ان يبدأ تطبيقه قريبا جدا”.