Latest News
- رئيس جمعية الإرشاد والإصلاح يستقبل رئيس بلدية بيروت ضمن سلسلة الجولات التي يقوم بها المهندس زيدان على الجمعيات الفاعلة في بيروت
- الرئيس عون لـCNN: في ما خص اتفاق سلام فنحن جزء من المبادرة العربية وملتزمون بها وعلى إسرائيل اظهار الرغبة بانهاء الحرب
- سموتريتش يقترح معادلة “إسقاط عشرات المباني في الضاحية مقابل كل صاروخ إيراني”
- تضرر مصنع للبتروكيماويات في إيران جراء ضربة إسرائيلية
- ترامب ينفجر غضبا ويهاجم المذيعة ويغادر
- النائب بدر: بكل معاني الفخر والاعتزاز تزف بيروت ابنها العميد الشهيد وسام صبرا ..
- الحجار: الدولة اللبنانية ماضية في جهودِها لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي تمَّ التوصل إليهِ وضمان استمراره
- طلاب AUST يحققون المركز الثاني عالميًا في المسابقة العالمية لهواوي لتقنيات المعلومات والاتصالات في الصين
- بعد الحديث عن إشكال ومنصات صواريخ.. بيان لرئيس بلدية البيسارية
- الحجار مستقبلًا رئيس بلدية الخيام: بلدة الخيام دفعت ثمنا كبيرا خلال هذه الحرب … لا ملاذ للبنانيين إلا الدولة ومؤسساتها

وطنية – زارت رئيسة اللجنة العلمية في نقابة المهندسين في طرابلس الدكتورة كلوديا مطر الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، وكان في استقبالها مديرها في الشمال الدكتور باسم بخاش، بحضور منسق كلية العلوم التطبيقية في الجامعة الدكتور كميل قليمي.
مطر
وأكدت مطر “أهمية تعليم الطالب ليشق طريقه للعمل حيث تم الاتفاق في هذه الزيارة على عدة أفكار مطروحة وندوات ستقام إما في الجامعة أو في نقابة المهندسين بالتنسيق بينهما لتفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في وقت سابق بين النقابة وجامعة الAUT”.
وأضافت: “جاء الاتفاق أولا على إقامة ندوة تتعلق بالذكاء الاصطناعي، وإدارة المرافئ وكذلك ندوة ثالثة عن إدارة المياه أي الاختصاصات التي تتميز بها الجامعة الأميركية للتكنولوجيا”.
ولفتت الى ان “الطرفان اتفقا على عقد اجتماع ثان في نقابة المهندسين في طرابلس لتنفيذ هذه الأفكار تباعًا وتنظيمها بالإضافة لورشة عمل تتعلق بالمعلوماتية والبرمجة”.
بدوره، أكد بخاش أن “الجامعة الأميركية للتكنولوجيا جاهزة لاستضافة كل ورشات التدريب التي ستثري معرفة الطلاب وتنير عقولهم لغدٍ يكونون فيه هم صناع القرار بحكمة وعقلانية”.